English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
⁠⁠⁠”سلامتكم غايتنا” حملة توعوية يطلقها الدفاع المدني السوري في حماة

أبو هشام الحموي || عاصي برس

 

أطلق الدفاع المدني السوري في محافظة حماة، منذ أيام حملة توعية مجتمعية تحت عنوان “سلامتكم غايتنا ” بهدف تعزيز مفهوم الأمن والسلامة العامة والتقليل من وقوع الأضرار أثناء التعرض للقصف أو الطوارئ.

 

لهذه الغاية بدأت فرق الدفاع المدني حملتها عبر جولات ميدانية و محاضرات تعطى للمجالس المحلية والمجتمعات المدنية الفعالة في أرياف محافظة حماة بهدف تعزيز الوعي المجتمعي ونشر ثقافة الأمان والسلامة.

 

واكب مركز عاصي برس نشاط الدفاع لمدني في حماة والتقى “محمد حمادة” مسؤول الإعلام في مديرية الدفاع المدني بحماة وقال في محور الحديث عن الحملة، أنها تهدف إلى نشر الوعي بين المدنيين عموما والأطفال خصوصاً وذلك عبر جولات ميدانية متنوعة، وندوات ومحاضرات إضافة إلى  توزيع مناشير وقصص توعوية سهلة وسلسلة.

 

و أضاف أن أهم النقاط التي تم توعية الحضور عليها هي كيفية التعامل مع الأسلحة المستخدمة وكيفية التصرف أثناء القصف والأخلاء بالإضافة لطريقة التعامل مع الحرائق وطرق استخدام مطافئ الحريق والوقاية من مخاطر المواد القابلة للاشتعال .

 

وأشار “حمادة ” ان الحملة ستستمر مدة شهر بشكل مكثف سيتم خلاله استهداف جل المدن والبلدات في ريف حماة المحرر وأصبح الدفاع المدني رائد في مجال العمل التوعوي بتنظيمه لهذه الحملات وشرحها للأساليب الصحيحة للتعامل مع أخطار الحرب ومخلفاتها.

 

ويواصل الدفاع المدني في حماة في إنقاذ وأخلاء للمدنيين وإسعاف الجرحى وإطفاء الحراق بالإضافة لمساعدة المدنيين بكافة الخدمات سواء بإصلاح الكهرباء وشبكات المياه وتنظيف الطرقات وغيرها .

 

 

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية