English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
تعرفوا على جيش التحرير أبرز الفصائل العاملة بريف حماة وأهم منجزاته

في بداية عام 2016 أعلن القائد الثوري المنشق عن النظام السوري “محمد الأحمد” الملقب “محمد الغابي” عن تشكيل جيش التحرير والذي ضم الفصائل التالية ( جبهة الشام- الفرقة ٤٦ ٢- الفرقة ٣١٢ -تجمع سرايا الحق ٣١٤- اللواء التاسع)، بهدف رص الصفوف والعمل الجماعي العسكري المنظم في ريف حماة وباقي الجبهات في الشمال السوري.
وبعد تشكيل جيش التحرير، خاض الجيش معارك عديدة ضد قوات النظام في كل من سهل الغاب وحلب وأخرها معركة اليرموك في جبلي الأكراد والتركمان حيث كان له تواجد كبير على خطوط الجبهة.
ولدى جيش التحرير في معاركه التي خاضها ضد النظام وحلفائه في الشهرين الماضيين حوالي 118 جريح و33 شهيد، قدموا دمائهم وأرواحهم كباقي الفصائل في سبيل صد وتحرير المناطق من قوات النظام والمليشيات المساندة لها.
بيان تشكيل جيش التحرير

وقد رصدت عدسة ” عاصي برس” بعض المعارك التي خاضها جيش التحرير :

عاصي برس ترصد توجه رتل من قوات النخبة في جيش التحرير لحظة انطلاقه من ريف حماه حتى وصوله جبل التركمان بريف اللاذقية

13595728_302346913435566_134103758_n

القائد الثوري “محمد الغابي” من قرية قليدين بسهل الغاب، انشق عن النظام منذ أوائل الثورة في عام 2011، وأهم المعارك التي شارك فيها تحرير مورك لأول مرة و تحرير قرى سهل الغاب الشمالي من القاهرة حتى الزيارة و تعرض لعدة إصابات وله أخوين شهيدين وأخوين معتقلين لدى النظام السوري.
شكل جبهة الشام من اتحاد عدة فصائل أهمها كتائب الفاروق، ثم أسس جيش التحرير من أقوى الفصائل العاملة بريف حماه وادلب والساحل وحلب.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
تعليق واحد
  1. يقول محمد:

    نعم ليس كل عناصر جيش التحرير خونة ولكن خيانة القادة تكفي

أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية