English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
قوات النظام تتقدم شرق إدلب وتتكبد خسائر بشرية

 

أبو هشام الحموي || عاصي برس

 

تمكنت هيئة تحرير الشام، يوم أمس الخميس، من قتل وجرح العديد من قوات النظام السوري في بلدة أبو دالي شرق إدلب، عقب كمين نفذته الهيئة بعد تقدم النظام نحو القرية بشكل مؤقتـ، واستعادة الهيئة للقرية بحسب وكالة إباء المقربة منها.

وأكد مصدر عسكري قتل خمسة عناصر بينهم ضابط في قرية المشيرفة بعد تفجير لغم بسيارة كانت تقلهم، فيما قام جيش النصر باستهداف غرفة عمليات للنظام في قرية الرويضة جنوب شرق إدلب بقذائف الهاون، ما أدى لقتل عدد من العناصر وإعطاب سيارة رباعية الدفع.

وسيطرت قوات النظام اليوم ظهرا على أبو دالي والحمدانية وتل مرق وأبو عمر عقب سيطرتها أمس على قرى المشيرفة والطامة والمغارة والدجاج وصولاً الى تلتي الوارد والمقطع، بعد معارك عنيفة مع فصائل الثوار، بينما يحاول الثوار استعادة النقاط التي تقدم عليها النظام بشنهم لهجمات معاكسة وايقاع تلك القوات بكمائن محكمة.

وذكر شهود عيان، عن وصول سيارات محملة بقتلى وجرحى قوات النظام إلى مشفى حماة الوطني جراء المعارك الدائرة على جبهة أبو دالي تزامن معه إطلاق نيران مكثفة وإغلاق بعض الطرق في المدينة لتسهيل حركة المرور وفق ما أكده مراسلنا داخل مدينة حماة.

وخسرت قوات النظام العديد من عناصرها خلال هذه المعارك فضلاً عن تدمير عدد من الياتها ـ تجاوز عدد القتلى الـ60 عنصر والعديد من الجرحى وفق عسكريين، بينهم ضباط وقادة لمجموعات الدرويش كان أبرزهم “ناصر الدرويش” المقرب من الشيخ احمد مبارك الذي تمكن الثوار من قتله أمس بالقرب من قرية أبو دالي.

كما قُتل مصوّر قناة سما الفضائية التابعة للنظام اليوم على خلفية الاشتباكات والمعارك الدائرة بين الطرفين على ذات الجبهة التي قتل فيها متزعم مجموعة الدرويش.

وفي الأثناء تشهد المنطقة تصعيدا مكثف من الطيران الحربي الروسي والسوري مستهدفة قرى شرقي حماة  وريف إدلب الجنوبي والشرقي بالتزامن مع قصف الطيران الحربي لمدينتي اللطامنة وكفرزيتا شمال حماة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف جداً

وأسفر هذا القصف عن نزوح آلاف العائلات من مكان لآخر بحثاً عن مكان أقل خطراً وسط تردي الأوضاع المعيشية وحمل ناشطون مسؤلية هذه العلائلات تقع على عاتق  حكومة الأنقاذ في الداخل  التي عَنت  نفسها بأنها الجهة الشرعية الوحيدة المعنية بتأمين السكان مطالبين أياها بإيجاد حل إسعافي سريع لإيواء النازحين

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية