English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
خسائر مادية للنظام بريف حماة وشهداء وجرحى مدنيون بقصف مدفعي مكثف

اندلعت اشتباكات عنيفة بعد عصر اليوم الخميس بين قوات النظام وفصائل الثوار عقب هجوم شنته الأخيرة على محور قرية الحماميات الخاضعة لسيطرة قوات النظام شمالي حماة.

 

وتمكنت فصائل الثوار من تدمير مدفع رشاش عيا 14.5 وأعطاب عربة فوزليكا فيما لم تعرف الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام حتى لحظة أعداد الخبر.

 

ولم يصدر عن الفصائل المشاركة في الهجوم أي بيان رسمي حول العملية العسكرية وأهدافها، إلا أن مصادر عسكرية أكدت لعاصي برس اقتصار الهجوم على التمهيد المدفعي والاشتباكات دون أحراز تقدم حتى اللحظة.

 

أما قوات النظام فقد صعدت خلال اليوم وأمس من حدة قصفها بكافة أنواع الأسلحة على مناطق ريف حماة الشمالي والغربي، ما أسفر عن وقوع ضحايا وجرحى ونزوح جماعي للسكان.

 

وأكد مراسلو عاصي برس، إن قوات النظام استخدمت في قصفها على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي كافة أنواع الأسلحة من مدافع وراجمات صواريخ وقذائف هاون ورشاشات، كما استهدفت بأكثر من ثمانية مرات بصواريخ تحمل مادة الفوسفور المحرم دولياً مدينة كفرزيتا ومحيطها.

 

وتركز قصف قوات النظام المتواجدة في مدينتي حلفايا ومحردة والسقيلبية وقرى بريديج والجبين وحيالين على مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرى الأربعين و الزكاة والجنابرة والصخر ومزارع بلدة كفرنبودة، ما أدى لاستشهاد شاب من مدينة كفرزيتا يدعى ” عمر كامل الفرج” وسيدة من بلدة كفرنبودة تدعى ” عصرية محمد العنبري” وأصيب آخرون بجروح متفاوتة.

 

أما في سهل الغاب غربي حماة فقد استهدفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ مدينة قلعة المضيق بما يزيد عن 50 قذيفة وصاروخ ما أسفر عن إصابة خمسة أشخاص بجروح متفاوتة بالإضافة لأضرار متوسطة في ممتلكات المدنيين والممتلكات العامة.

 

كذلك استهدفت قوات النظام المتمركزة في بلدة شطحة وقرية الكريم بالصواريخ والمدفعية قريتي الحويز و الحويجة دون إصابات.

 

ويأتي التصعيد العسكري في ريف حماة الشمالي والغربي، بالتزامن مع تصعيدا مماثل يشهده الريف الجنوبي المحاصر للمحافظة.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية