English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
أولى الثائرات في مدينة حلفايا ترتقي على ثرى كفرزيتا

هديل الحموي || عاصي برس

ارتقت يوم أمس السيدة “فاطمة الحمشو “، بقصفٍ جوي للطيران الروسي على مشفى كفرزيتا التخصصي شمال حماة، وأصيب طفلها علوان دكدك بذات الحادثة.

أم علاء أو أم الثوار كما يلقبها من عرفها، تنحدر من مدينة حلفايا، وشاركت مع أفراد أسرتها في أنشطة الثورة ضمن المدينة وخاصة المظاهرات السلمية، فكان أول شهيد يرتقي في مدينة حلفايا أخيها الشهيد علوان حمشو الذي أسمت طفلها الذي أصيب معها باسمه تيمنا فيه.

تعتبر أم علاء من أولى النساء الثائرات منذ انطلاق الثورة السورية في الريف الحموي، فكانت متظاهرة تارة بين صفوف المتظاهرين، وممرضة وطاهية تارة أخرى، وباب منزلها مفتوحاً لكافة الثوار وقت الحاجة.
فقدت أم علاء شقيقها الثاني رضوان حمشو شهيداً في معارك خان شيخون جنوب إدلب، وتجرعت مرارة النزوح وتركها لمنزلها في مدينة حلفايا ولجأت مع عائلتها إلى مدينة “كفرزيتا” لتتابع عملها الثوري في خدمة الثوار ورعايتهم، فكانت أماً بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

شاركت “أم علاء” في رعاية عائلتها و عملت في ورشة زراعية لتعيل أفراد أسرتها المكونة من ثلاث بنات وطفلين، وتطوعت للعمل في المشفى التخصصي في “كفرزيتا”، لتكمل مهمة إعالة أسرتها، كما كانت تشارك في الوقفات الاحتجاجية رافعة لافتات الثورة.

رحلت أم الثوار لتنضم إلى شهداء ثورة الكرامة، تاركةً خلفها سنوات من التضحية والعطاء، سعياً منها للعيش في وطنً ينعم بالحرية والأمان.

الشهيدة ” أم علاء”

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية