English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
محلي اللطامنة يوجه مناشدة لتعويض مزراعي المدينة بعد احتراق محاصيلهم

هديل الحموي || عاصي برس

أصدر المجلس المحلي في مدينة اللطامنة شمال حماة ، اليوم الأربعاء 9 أيار ، مناشدة وجهها للحكومة المؤقتة والهيئات الداعمة والمنظمات الإنسانية والإغاثية والتنموية، بحسب البيان.

وقال المهندس “علي الهواري” رئيس المكتب الزارعي لمحلي لللطامنة أن المجلس طالب الحكومة المؤقتةوجميع الهيئات للتدخل السريع للمساعدة وتعويض مزارعي اللطامنة الذين تعرضت محاصيلهم للحرق.

وأكد الهواري أن قوات النظام المتواجدة في حلفايا و الزلاقيات وشليوط تتعمد حرق المحاصيل الزراعية المحيطة بالمدينة بشكل مباشر جراء استهدافها بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية والصواريخ المحملة بقنابل الفوسفور.

وأضاف يومياً يوجد حرائق ضخمة والأهالي غير قادرين على إطفاء هذة الحرائق كونهم لايملكون اي شي لإخماد النيران وخصوصاً تخوفهم من استهداف النظام لهم بعبتار النظام يتعمد قصف المدنيين وحرق أرزاقهم.

ولفت الهواري، أن القصف يستهدف الأراضي الزراعية للمدينة بشكل شبة يومي ودائماً يؤدي إلى وقوع ضحايا وجرحى بين الأهالي وخصوصاً استهداف العمال المتعمد.

وقدر المجلس أضرار بقرابة الـ 20 هكتار من القمح و 10 هكتار من الشعير قد احترقت بالكامل.

وكان مراسلنا قد وثق عدة مرات خلال الأيام القريبة الماضية لحظة قصف قوات النظام على الأراضي الزراعية التابعة للمدينة واحتراق كم هائل من المحاصيل.

وتعرضت مدينة اللطامنة اليوم لقصف مدفعي وصاروخي من مواقع قوات النظام في مدينة حلفايا والشيخ حديد وصوران.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية