English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
أهالي منطقة الطار بريف حماة يجددون مطالبهم للحكومة التركية بضم قراهم المحتلة تحت وصايتها

أبو هشام الحموي || عاصي برس

خرج عشرات النازحين من ريف حماة اليوم الأربعاء ، بمظاهرة تطالب الحكومة التركية بتوسيع مناطق نفوذها لتشمل مناطقهم وتضمن لهم العودة.
وأفاد مراسل عاصي برس الذي واكب المظاهرة , بأن نازحين من قرى “الطار” بريف حماة الشمالي الغربي تظاهروا ظهر اليوم عند معبر كفرلوسين الحدودي و الذي يستخدمه الجيش التركي لدخول قواته الى الشمال السوري ، للتأكيد عى استمرار مطالبهم الذي رفعوها للحكومة قبل أيام عن طريق نقطة المراقبة التركية في مورك ، حيث اجتمع وفد من هذه القرى قبل أيام مع قيادة النقطة التركية في مدينة مورك شمالي حماة ورفعوا مطالبهم التي تتضمن انسحاب قوات النظام من قراهم وعودة النازحين .
ورفع المتظاهرون شعارات تناشد الجيش التركي بنشر نقاط مراقبة وضمان لهم عودة مايزيد عن 162 ألف نسمة من النازحين تحت الوصاية التركية دون أي وجود لقوات النظام في أراضيهم .

وأشار مراسلنا ، الى أن وفد من المتظاهرون ضم مشايخ وطلاب علم تُمثل هذه القرى قابلوا الضابط التركي المسؤول عن نقطة صلوة شمالي إدلب وقدموا له مطالبهم ورقياً وبعثوا عن طريقه رسالة شفهية للحكومة مفادها بأنهم لن يتخلو عن مطالبهم وستبقى الخيارات مفتوحة أمامهم لطرد قوات النظام من مناطقهم سواء بالتفاهمات السياسية أو عسكرياً عن طريق فتح معركة لتحريرهابالقوة .

و أبدى الضابط التركي ترحيبه بالمطالب وقدم لهم وعود برفعها للجهات العليا المعنية بالأمر والعمل لتحقيقها .

ويسعى أبناء هذه القرى ما أمكن لضم مناطقهم للنفوذ التركي قبل نشر بقية نقاط المراقبة التركية بريف حماة وفوات الأوان وفق قولهم .

وكان قد نشر الجيش التركي “9” نقاط مراقبة تركية في الشمال السوري في إطار اتفاق خفض التصعيد بإستانة 7 و كانت آخرها في مدينة مورك بريف حماة ومن المقرر نشر ثلاث نقاط أخرى بريف حماة لتصل الى منطقة سهل الغاب غرباً.

وأكدت مصادر مقربة من الأتراك لـ عاصي برس , بأن الجيش التركي يعتزم على نشر بقية النقاط المقررة بريف حماة خلال الأيام القادمة القريبة ورجحت المصادر ذاتها بأن تكون هنالك نقطتين في مدينة كفرزيتا واللطامنة كفرع من نقطة مورك وأن تُثبت نقطة أساسية في قاعدة تل عثمان المطلة على جبل شحشبو وقلعة المضيق غرباً و كفرنبودة شرقاً والنقطة الأخيرة من المتوقع تثبيتها في نقطة مطلة على سهل الغاب بجبل شحشبو.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية