English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
مناشدات متتالية، على جميع المنظمات التحرك فوراً لمساعدة مهجري ريفي حماة و حمص

أبو هشام الحموي || عاصي برس

وجه المجلس المحلي في قلعة المضيق غربي حماة، أمس الثلاثاء، نداء استغاثة إلى الهيئات والمنظمات الإنسانية والإغاثية العاملة في الشمال السوري للتدخل العاجل وتقديم المساعدة للمهجرين قسراً من ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي.

وأبدى المجلس في بيانه عن عجزه التام من تقديم المساعدة للمهجرين كما أن نقطة التبادل “الصفر” في قلعة المضيق باتت عاجزة أيضاً عن استيعاب الأعداء المتزايدة من المهجرين والذين اكتظت بهم المنشآت الرسمية من مدارس وغيرها فضلاً عن استضافة الأهالي لقسم كبير منهم في ظل عدم تقديم مراكز إيواء لهم من قبل المنظمات إلا لقسم قليل جداً.

وأشار المجلس، بأن ثمة هنالك مئات العائلات من المهجرين تنتظر من يتكفل بنقلهم إلى مراكز الإيواء وسط ظروف إنسانية صعبة ولا تليق بمن اقتلعت جذوره من أرضه ومسكنه وأضحى مهجراً بعد أن ضحى بكل ما يملك لكي لا يبقى تحت سلطة الأسد.

كذلك دعى منسقو الأستجابة في الشمال السوري أمس عبر صوتية نشروها على مواقع التواصل الأجتماعي بالأستنفار الكامل للفرق الأسعافية والطوارئ والمنظمات العاملة على استقبال المهجرين قسراً من جنوبي حماة وشمالي حمص.

وأقر المنسقون بصعوبة الوضع والقدرة المحدودة على الأستجابة وأن الأمر يحتاج لبذل مجهود كبير من جميع المنظمات من خلال تأمين حافلات لنقلهم شمالاً و مسكن مؤقت على أقل تقدير من مدارس ومساجد وغيرها إينما كان.

وتأتي هذه المناشدات بعد تردي أوضاع المهجرين القادمين بحملات متتالية وسريعة وسط شبه انعدام لتواجد المنظمات إلا البعض منها.

واتهم ناشطون المنظمات التي لم تتحرك بتقديم المساعدة لمهجري المنطقة الوسطى بالخذلان، فالحال كان أفضل أثناء استقبال مهجري الغوطة وحلب وغيرها من المناطق وفق قولهم.

 

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية