English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
اندماج أحد عشر فصيلاً في الشمال السوري ضمن تشكيل “الجبهة الوطنية للتحرير”

حافظ الحموي || عاصي برس

أعلنت عدة فصائل عاملة في الشمال السوري المحرر اليوم الاثنين 28 مايو عن توحدها ضمن تجمع واحد منطوي تحت مسمى الجبهة الوطنية للتحرير.

وجاء في البيان المعلن أنه استشعارا للمخاطر التي ألمت بالساحة من جراء تفرق الفصائل، واستدراكا لما فات من تقصير، فقد سعت الفصائل الموقعة على البيان إلى تشكيل ” الجبهة الوطنية للتحرير” للتعاون فيما بينهم أمام المسؤوليات الأتية.

وصرح الناطق الإعلامي للتشكيل الجديد “محمد رشيد” لعاصي برس، بإن التشكيل جاء عقب توحيد جهود عدة فصائل في الشمال السوري المحرر من حماة إلى حلب وإدلب واللاذقية وتكثيف جهودها وتوحيدها ضمن فصيل أطلق عليه مسمى الجبهة الوطنية للتحرير .

وضم التشكيل أحد عشر فصيلاً، أبرزها “فيلق الشام وجيش النصر وجيش إدلب الحر و الجيش الثاني والفرقة الساحلية والفرقة الأولى وجيش النخبة والفرقة الأولى مشاة وشهداء الإسلام داريا والواء الحرية والفرقة 23″

وأبان” الرشيد ” بأنه وبعد إجراء انتخابات حصلت اليوم تم تعيين العقيد “فضل الله” كقائد للتشكيل ونائبه ” صهيب ليوش” ورئيس الأركان الرائد “محمد المنصور” القائد العام سابقاً لفصيل جيش النصر

وأكد على أنه ثمة هنالك عدة نقاط نقاط أساسية وضعت كي لا يكون التشكيل منطوي تحت جناح أي فصيل سابق مع إنهاء المسميات السابقة لكل فصيل.

وسيتبع هذا التشكيل بشكل مباشر للجيش الوطني السوري الذي تسانده تركيا وفق ما أكده قيادي في الجيش الحر في وقت سابق لعاصي برس

وكان قد اجتمع 35 فصيلاً من الجيش الحر سابقاً ، وشكلت وزارة دفاع وهيئة أركان ضمن الجيش الوطني الذي أُعلِن عن تشكيله بشكل رسمي مطلع العام الحالي 2018 تحت سلطة الحكومة السورية المؤقتة وبرعاية كاملة من تركيا ودعم من دول الخليج.

 

بيان تشكيل الجيهة الوطنية للتحرير

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية