English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
النظام يصادر عدد من الأراضي الزراعية لنازحي التريمسة

هديل الحموي ll عاصي برس

 

قامت قوات النظام بحملة مصادرة لأراضي المدنيين في بلدة التريمسة شمال غربي حماة بحجة وجود مالكيها في مناطق تخضع لسيطرة قوات المعارضة.

 

وقال مراسلنا في ريف حماة الشمالي أن قوات النظام دخلت بلدة التريمسة يوم أمس وصادرت أكثر من 30دونم من محصولي القمح والشعير العائدة للمدنيين النازحين من البلدة إلى المناطق المحررة في محافظتي إدلب وحماة الشمالي، وقامت بحصادها لصالح قيادات الشبيحة وعوائل قتلى النظام.

 

وأضاف مراسلنا أن هذه الحادثة ليست المرة الأولى التي تقدم عليها قوات النظام، إذ سبق وأن صادرت عشرات الدونمات من محاصيل القمح بحجة عدم دفع الأتاوات للحواجز في مدينتي حلفايا وطيبة الإمام التي تخضع لسيطرة قوات النظام في ريف حماة الشمالي.

 

وكذلك في قرية الجلمة بريف حماة الشمالي الغربي حيث قامت ميلشيات تتبع للنظام “شبيحة” من قرية الجلمة التي تخضع لسيطرة قوات النظام بإحراق سيدتين كبيرتين في السن بعد رفضهما دفع الأتاوات.

 

وشهد ريف حماة الشمالي مساء أمس قصفا مكثفا من قبل الحواجز المتمركزة في مدينة حلفايا حيث قصفت بالمدفعية والصواريخ مدينة اللطامنة ومحيطها وقرى الزكاة الأربعين

 

ما أسفر عن أضرار مادية ونفوق عدد من رؤوس الأغنام والأبقار وجاء هذا التصعيد عقب مظاهرة قام بها أهالي المنطقة أمام النقطة التركية في مدينة مورك طالبوا فيها بوضع مخافر ونقاط لوقف القصف وعودة المهجرين إلى مدنهم وفق مراسلنا في المنطقة.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية