English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
شهداء وجرحى في تصعيد عسكري للنظام عقب ملاحقة دعاة المصالحة في حماة وإدلب

هديل الحموي || عاصي برس

 

قضى رجل وزوجته وسيدة من أسرة واحدة وأصيب عدد أخرين، عصر اليوم جراء قصف جوي بالبراميل المتفجرة من قبل الطيران المروحي استهدف مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

 

وقال مراسلنا أن الطيران المروحي استهدف بالبراميل المتفجرة الأحياء السكنية في مدينة خان شيخون ما أسفر عن ارتقاء الحاج “محمد الرسلان الكشيمة” وزوجته “صبحية سلوم السلوم” والحاجة “فطومة عثمان السلوم” وهم من نازحي مدينة اللطامنة شمال حماة، وأصيب باقي أفراد العائلة بجروح متفاوتة نقلوا على أثرها  إلى المشافي في الشمال السوري.

 

وأكد مراسلنا أن ريف حماة الشمالي شهد اليوم قصف مكثف من قبل الطيران الحربي والمروحي استهدف كل من اللطامنة وكفرزيتا ومحيطها وقرية الأربعين بالتزامن مع قصف عنيف بالمدفعية والصواريخ استهدف كل من اللطامنة وكفرزيتا ومحيطها والجيسات وأطراف بلدة كفرنبودة وتل الصخر والجنابرة ومعركبة، من قبل قوات النظام المتمركزة في حلفايا وبريديج وصوران.

 

كذلك استهدف القصف المدفعي و الصاروخي قرى تل واسط والزيارة والمنصورة بريف حماة الغربي من قبل قوات النظام المتمركزة في جورين، ما أدى إلى دمار في منازل وممتلكات المدنيين.

 

بينما استهدفت كل من بلدتي التمانعة وسكيك بريف إدلب الجنوبي بعشرات الغارات الجوية للطيران الحربي والمروحي معا، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين.

 

وقامت الجبهة الوطنية للتحرير باستهداف حاجز بطيش بقذائف المدفعية ومدرسة المجنزرات بصواريخ الغراد شمال شرق حماة  ردا على القصف الممنهج الذي يستهدف ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي.

 

وشهدت المناطق التي استهدفت بالقصف حركة نزوح للأهالي خوفا من تصعيد القصف خاصة مع انتشار شائعات نية النظام باقتحام عدة مناطق محررة.

 

وكانت الأيام الماضية قد شهدت ملاحقة وتوقيف العشرات من دعاة المصالحة وتسليم المناطق للنظام في إدلب وحماة من قبل هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير.

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية