English
عاصي برس Assi Press
جديد الأخبار
شهيد بتصعيد جوي مكثف غربي حماة و قتلى للروس بمشاجرات مع الشبيح ” باسم محمد “

هديل الحموي || عاصي برس

قضى رجل وأصيب عدد من أفراد الاسرة بجروح متفاوتة ظهر اليوم الثلاثاء جراء القصف الجوي الروسي الذي استهدف بالصواربخ محيط قرية فريكة بريف إدلب الغربي

وصرح “سامر نصار” مدير مركز الدفاع المدني في قرية قسطون في حديثه لعاصي برس أن الطيران الحربي الروسي استهدف بالصواريخ الطريق العام في بلدة فريكة مااسفر عن ارتقاء أحمد محمد الجابر من أهالي قرية القرقور غربي حماة اثناء هروبهم من القصف وأصيب أثنين من أبنائه بجروح أحدها بحالة خطرة كما تم أصيبت زوجته بجروح طفيفة .

وأضاف نصار إن الطيران الحربي شن غارات جوية مكثفة استهدفت كل من السرمانية القرقور ومحيطها والمنصورة والمشيك بالتزامن مع قصف مدفعي من مواقع قوات النظام المتمركزة في جورين استهدفت المناطق ذاتها.

ولفت نصار إن القصف الممنهج من قبل الطيران الحربي الروسي وقوات النظام خلف موجة نزوح كبيرة بإتجاه الشريط الحدودي مع تركيا والمناطق الأكثر هدوء رغم أن المنطقة تخضع لإتفاقية خفض التصعيد.
ناشطون عللوا سبب التصعيد هذا بأنه يعود نتيجة مقتل عدد من عناصر النظام بريف اللاذقيث نتيجة استهدافهم بقنابل تحملها طائرات مسيرة وفق ما ادعت وزارة الدفاع الروسية .

في سياق آخر ، جرت خلافات حادة بين شبيحة المدعو “باسم محمد” من طرف و”القوات الروسية المحتلة” من طرف آخر في منطقة “عين قطر” جنوب سليمو غربي بلدة لجيد بسهل الغاب غربي حماة وفق ما أفادت به وحدة الرصد والمتابعة في جيش النصر

وأشارت وحدة الرصد والمتابعة أن سبب الخلافات يعود إلى أن القوات الروسية المحتلة طلبت من شبيحة في منطقة “عين قطرة” في سهل الغاب والتي يتزعمها “باسم محمد” تسليم أسلحتهم الثقيلة والمتوسطة لاستلام الخط الأوسط ونشر عناصر تتبع للشرطة الشيشانية بدلاً من عناصر الشبيحة.

وأكدت عن مقتل ثلاثة عناصر من القوات الروسية نتيجة الأشتباكات التي حصلت بينهم

شاركـنـا !
أخبار ذات صلة
أترك تعليق

القائمة البريدية
صفحتنا على الفيس بوك
عاصي برس Assi Press
كوكبة التقنية